كيف تنسقين حاجبيك بما يتناسب مع شكل وجهك

لا بد للمرأة أن تعرف جيداً وبدقة اختيار ما يناسبها من شكل للحواجب بحسب شكل الوجه وتقاطيعه وملامحه، فذلك يمثل أهميّة كبرى في إبراز الجمال وتحديد شكل الوجه  ككل وإظهار مواضع السحر فيه أكثر، حيث إن الحاجبين يغيّران في نوعيّة النظرة كما إنهما يعكسان شخصيّة المرأة .. فإليك سيدتي معلومات فائقة الأهمية عن كيفية اختيار شكل حاجبَيك حتى يتلاءمان مع شكل الوجه:

الوجه البيضاوي:
يلائم هذا الوجه الحواجب المتوسطة الكثافة والتقوس، حيث أن الوجه البيضاوي يتميز بملامح متناسقة وشكل الفك والذقن بيضاوي، بالإضافة إلى منطقة خدود عريضة،  فالشكل الأبرز والمثالي لهذا الوجه هو حاجب بزاوية ناعمة غير حادة، وكذلك شكل الحواجب هنا يجب أن تكون متوسطة إلى كاملة، ويمكن أن يليق به أي شكل من أشكال الحواجب، لأنه يعتبر من الوجوه المثالية.

الوجه الطويل:
إذا كنت تمتلكين وجهاً طويلاً، لابد لك سيدتي من أن يكون هدفك جعل شكل الوجه يبدو أقصر، والحل يكمن في جعل منطقة العين تبدو أقصر، وهنا لابد أن يكون شكل الحاجب مستقيماً مما سيجعل الوجه يبدو أقصر، لأن خط طول حاجب الوجه الطويل أكثر بكثير من خط عرضه. كما أن عرض الوجه مساوٍ للجبهة والخدين والفك، وهذا الشكل من الواجب ما يناسب صاحبات الوجوه الطويلة.

الوجه الدائري:
يلائم  هذا الشكل من الوجوه الحواجب الكثيفة، حيث يكون خط الحواجب المتوسط إلى كامل الطول، مع ضرورة الابتعاد عن الانحناءات والزوايا، وذلك لتخفيف شكل دوران الوجه، والهدف هو جعل شكل الوجه يبدو أقل استدارة، فيجب هنا أن نجعل منطقة العين تبدو أطول، فيبدو الوجه أطول. كما يجب الابتعاد عن الخط الرفيع لأنه لا يقلل من دوران الوجه، بالعكس يجب أن تكون حواجبك ممتلئة باعتدال لتعمل توازن مع شكل وجهك، وبالإمكان تجربة الحاجب بقوس عالٍ، أو المستقيم نحو الأعلى ليصل إلى القمة ثم يصنع زاوية حادة ويصبح أكثر استقامة.

الوجه المربّع أو المثلث :
يصلح لشكل الوجهين (المربع والمثلث) كونهما يشتركان بالفك والذقن المربّع حاجب مقوّس بزاوية، حيث يخلق توازناً في الشكل، أو حاجب منحنىٍ، حيث من شأنه أن يخفف من حدة زوايا الوجه، والهدف من ذلك هو إيجاد عنصر قوي بالشكل واللون، ليوازن شكل الفك القوي. وبالإمكان أيضا أن يلائم الوجوه المربعة الحواجب الكثيفة، مثل قوس بسيط عند زاوية العين الخارجية. الشكل المناسب هو خط مستقيم من وسط الجبهة وحتى الربع الاخير من الحاجب ثم انحناءة بسيطة أو قوس عند الطرف الخارجي.

وجه المثلث المقلوب (القلب):
في الوجه (القلبي) تحتاجين إلى أن تحصلي على مظهر ناعم وأن تبرزي شكل القلب بحاجبين يشكلان بدايته وذقن يشكل نهايته، حيث أن في هذا الشكل من الوجه يكون فيه الذقن أصغر منطقة في وجه المثلث المقلوب الذي غالباً ما يكون طويل ومذنّب، وتكون الجبهة هي الأعرض. والحل هو أن تشكل حاجبيك بشكل دائري، فهذا الحاجب أنثوي وناعم، وتستطيعين جعله منخفضاً، حيث سيعطيك مظهراً طبيعيا، وإذا كانت حافة الذقن صغيرة والجبهة عريضة فابتعدي عن الحواجب المقوسة من الوسط وحاولي التركيز على حواجب مستقيمة مع زاوية أو انحناءة بسيطة فوق الطرف الخارجي للعين.

وجه الماسة:
يتميز هذا الوجه بخط عرض الجبهة، حيث يكون متساوياً مع عرض الفك، وتكون منطقة الخد أعرض منطقة في الوجه. يتّسع عرض الوجه من الجبهة إلى الخد ثم يضيق من الخد إلى الفك، ولابد أن يكون هدفك هو تخفيف حدة الزاوية، وإظهار المنطقة الأعرض بالوجه أقل عرض، والحل في المنحنيات التي ستعطي الوجه نعومة، وتخفف من عرض منطقة الوجه، وعلى ذلك فإن شكل الحاجب المنحني سيحقق التوازن المطلوب، كما يمكن اختبار حاجبين دائريين إن شئت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *